الألفاظ الخارجة والإيحاءات تهدد برنامج "رامز تحت الأرض"

قال حاتم زكريا، رئيس لجنة المواثيق الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه سيتواصل مع حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية للإعلاميين، لبحث الإجراءات القانونية التي يمكن اتخاذها حيال برنامج « رامز تحت الأرض» المذاع على شبكة قنوات "MBC".


وأضاف أن اللجنة التأسيسية للإعلاميين قررت مخاطبة المجلس الأعلى الإعلام لما شهدته الحلقة الأولى من الألفاظ الخارجة والإيحاءات والخروج عن القيم المجتمعية.


وأكد رئيس لجنة المواثيق الإعلامية في تصريحات صحفية أنه يجب على نقابة الإعلاميين إصدار بيان للرأي العام وكذلك تقديم بلاغ للنائب العام بشأن المخالفات التي جاءت في البرنامج.


أما عن موقف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأشار «زكريا» إلى أن المجلس سيجتمع الأربعاء المقبل لمناقشة كافة الشكاوى المقدمة إليه من الجمهور، وأيضا ما رصده المجلس من مخالفات في المحتوى الدرامي والإعلامي خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، لاتخاذ اللازم حيالها.


وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حذر في بيان صدر من قبل، وسائل الإعلام من نشر محتوى إعلامي به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أنه سيتبع آليات محددة بإحالة المخالفين إلى النقابة المختصة بتوقيع الجزاء المكافئ للمخالفة.


--