محمد عرفان: مشروع مدينة دمياط للآثاث يوفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة

أكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان، أن البلاد ستظل على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أنه تم مراجعة أكثر من 1700 مشروعا تنمويا جديدا.
وأضاف خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المشروعات التنموية بدمياط، أن مشروع مدينة دمياط للأثاث من أهم المشروعات التنموية، ويتم على 3 مراحل بتكلفة تصل لنحو 5 مليارات جنيه، و يوفر  25 ألف فرصة عمل مباشرة.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من معظم أعمال المرحلة الأولى لمشروع مدينة دمياط للأثاث، موضحا أنه تم الاتفاق على توقيع عقد إنشاء محطة كهرباء بعد غد خاصة بمشروع مدينة دمياط للأثاث، وتم إنشاء مركز علاج للورم بتكلفة 15 مليار جنية ومجهز للمرضى من زوي الاحتياجات الخاصة ،وسيتم افتتاح مستشفى أسوان العام الجديدة بتكلفة 250مليون جنيه.
وأوضح أنه تم تجديد مستشفى معهد القلب الرئيسي بواسطة الهيئة الهندسية، وسيتم افتتاح 7 مشروعات اليوم خاصة بوزارة الصحة والإسكان بتكلفة 468 مليون جنيه، وتم تطوير مستشفى القصير المركزي بتكلفة 68 مليون جنية ،كما تم تطوير مستشفى الفيوم للتامين الصحي والعزازي للصحة النفسية، المشروعات الجديدة بقطاع الصحة تسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين.
وتابع أنه تم تطوير المعهد القومي للتأهيل بالعباسية لتدريب الضباط، وتطوير مستشفى طوارئ كفر سعد بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،وتم تدشين 300 سيارة إسعاف بأنحاء الجمهورية، والتخلص من النفايات الطبية الخطرة بالتعاقد مع شركات بيئية، 3 مشروعات إسكان سيتم افتتاحها بتكلفة 2،7 مليار جنية، وتم تنفيذ1020 وحدة سكنية في مدينة العاشر من رمضان، و تم توفير الخدمات المتكاملة وضمان سلامة تشغيل محطات المياه.