خادم الحرمين: فاض بنا الكيل من الممارسات العدوانية للنظام الإيراني

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن مشاركة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في القمة العربية الإسلامية الأمريكية توضح اهتمام واشنطن بالمنطقة.

وأضاف سلمان في كلمته خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية: "سنتعاون في القضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله"، مشددًا على أن الدين الإسلامي كان وسيبقى دين الرحمة والتعايش والسلام، موضحًا أن بعض المنتسبين للإسلام يشوهون الدين.

وتابع: "نرفض وندين فرز الشعوب على أساس ديني أو طائفي"، مشددًا على أن النظام الإيراني وحزب الله والحوثيين وداعش والقاعدة متشابهون، مضيفا: "لا نأخذ الشعب الإيراني بجرائم نظامه، كما أننا عازمون على القضاء على داعش وكل التنظيمات الإرهابية.

وقال خادم الحرمين الشريفين: "لقد ظن النظام في إيران أن صمتنا ضعفا وحكمتنا تراجعا حتى فاض بنا الكيل من الممارسات العدوانية والتدخلات، كما شاهدنا في اليمن وغيرها من دول المنطقة،ورغن ذلك نؤكد على ما يحظى به الشعب الإيراني من تقدير واحترام".

واضاف لقد رفضت إيران مبادرات حُسن الجوار التي قدمتها دولنا بحسن نية واستبدلت ذلك بالأطماع التوسعية والممارساتاِلإجرامية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ضاربة بالقانون الدولي عرض الحائط ومخالفة مبادئ حسن الجوار والعيشالمشترك والاحترام المتبادل.

وشدد على أن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مطلب عادل وضروري ويتطلب تضحياتٍ مشتركة وعزيمة صادقة من أجل صالح الجميع، كما أنه يتعين على المجتمع الدولي تكثيف الجهود لحل الأزمة السورية بما يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ وحدة سوريا وسيادتها.