انطلاق عملية التصويت في الانتخابات التشريعية الجزائرية بولاية "بشار"

  


انطلقت، اليوم الإثنين 1 مايو، عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية الجزائرية عبر مناطق متفرقة بالدائرة الحدودية الخاصة بولاية بشار الواقعة جنوب غربي الجزائر.
وتم فتح مكتبين انتخابيين مشتركين بتعداد 1423 ناخبة وناخبا "البدو والرحل" لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم الخمسة بالمجلس الشعبي الوطني من بين 13 قائمة للتشكيلات السياسية المتنافسة في هذا الاستحقاق الانتخابي.
وانطلقت القافلة الانتخابية الخاصة بهذين المكتبين اليوم من مقر دائرة بني ونيف بحضور والي ولاية بشار توفيق دزيري وممثلين من المديرية المحلية للتنظيم والشئون العامة ، بالإضافة إلى ممثلين عن المرشحين و الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات.
وتنطلق عملية الإقتراع لتشريعيات 2017 الأربعاء المقبل على مستوى ثمانية مكاتب مشتركة أخرى موزعة عبر المناطق النائية والمعزولة لبلديات "بشار" و"تيمودي" و"بني عباس" و "العواطة" و"العبادلة" و"القصابي" لتسهيل أداء الواجب الإنتخابي لمواطني هذه المناطق الصحراوية. 
ووضعت إمكانيات بشرية ولوجيستية بالإضافة إلى وسائل أمنية و صحية "مهمة" تحت تصرف هذه المكاتب المتنقلة للإنتخاب لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في ظروف تنظيمية "جيدة".