تحرير 26 محضرا تموينيا وتنفيذ 5 قرارات إزالة فورية خلال 15 يومًا بأسيوط

طالب المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة المستمرة لكافة القطاعات الخدمية بالمراكز والقرى وتقديم الخدمات للمواطنين بطريقة ميسرة بعيدًا عن البيروقراطية والروتين.

وشدد على ضرورة الاهتمام الخاص بقطاعي النظافة والتموين للحفاظ على المظهر العام للمحافظة وصحة المواطنين من السلع الغذائية غير الصالحة للاستخدام ومكافحة كافة سبل الغش التجارى.

صرح بذلك محمد فهمي رئيس مركز ومدينة الغنايم، موضحًا أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير قطاع النظافة بالمركز حيث يتم تنفيذ حملات نظافة صباحية ومسائية على مدار اليوم، بالإضافة إلى وضع 12 حاوية قمامة جديدة بمناطق تجمعات القمامة بشوارع المدينة باستخدام معدات الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية فضلاً عن تحرير 13 محضر نظافة وبيئة للمخالفين.

ونوه برفع ما يصل إلى 60 طنا يوميًا من المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بمدينة الغنايم والقرى التابعة بصفة دورية لها وذلك خلال 15 يوما.

وأعلن تحرير 13 محضر مخالفة ما بين "عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم استخراج فاتورة صرف الخبز، وتوقف عن الإنتاج والعمل"، مشددًا على تنفيذ 5 قرارات إزالة فورية على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة فضلا عن تنفيذ 18 قرار إزالة تنظيم، بالإضافة إلى استخراج ترخيص لـ 97 مركبة توك توك حتى الآن.

وأشار فهمى إلى التنسيق مع مديرية الصحة والإدارة الصحية والمحافظة لإجراء فحوصات للمواطنين بقريتي العامري وأولاد محمد التابعة للمركز ضمن حملة المسح الشامل الميداني للكشف عن فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "سي" التي تم إطلاقها بكافة مراكز المحافظة.

ولفت إلى فحص 3324 مواطنا خلال 4 أيام بالقريتين، وتبين وجود 172حالة إيجابية بينهم.