خلاف بين «القوى العاملة» و«الاتحاد العام» بسبب عيد العمال

تشهد كواليس تنظيم حفل عيد العمال المقرر إقامته يوم 30 أبريل الجاري ويشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلاف حاد بين وزارة القوى العاملة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي بسبب تنظيم الحفل.
وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن محمد سعفان وزير القوى العاملة، كلف مكتبه بتوجيه الدعوات لكبار المسئولين والشخصيات العامة وتنظيم حضور الصحفيين والإعلاميين على أن يقتصر دور اتحاد العمال على توجيه الدعوة للشخصيات النقابية فقط، وتقوم الوزارة بإرسال كشوفات بأسماء الحضور للرئاسة للموافقة عليها وهو الأمر الذي فجر أزمة داخل اللجنة التي شكلها جبالي المراغي للإعداد للحفل بسبب شعورهم أن الوزير جار على اختصاصاتهم.
ويرجع سبب المشكلة أن اتحاد العمال يرى أن هذه المناسبة خاصة به وبكل عمال مصر وجرت العادات والأعراف خلال الأعوام الماضية على أن يكون الاتحاد هو الجهة المنظمة للحفل بدءا من توجيه الدعوات وحجز القاعة وكافة ترتيبات الحفل، فيما حرص الوزير على هذه الخطوة منعا لحدوث أي أزمات في التنظيم وحتى يخرج الاحتفال في أبهى صوره خاصة في ظل حضور رئيس الجمهورية وكافة أعضاء حكومة المهندس شريف إسماعيل وكبار رجال الدولة وشخصيات عامة.
ومن المقرر أن يمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي، 10 نقابيين وسام العمل من الدرجة الأولى، كما سيتم منح اثنان من قدامى موظفي وزارة القوى العاملة نوط الامتياز.