محافظ البحيرة توزع قروض ومساعدات زواج للعرائس الأيتام

 نادية عبده
نادية عبده

أشادت المهندسة  نادية عبده محافظ البحيرة بجهود مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية خاصة جمعية الأورمان فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية من خلال تقديم المساعدات والقروض الميسرة لهم.
جاء ذلك خلال  تسليمها عدد  22 قرض حسن قيمة القرض 7 آلاف جنيه بإجمالي 154 الف جنيه مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريه التضامن الاجتماعي لأرباب المشاريع الصغيرة سواء الحرفية او أصحاب المحلات، بالإضافة إلى قيام جمعيه الأورمان بتقديم  مساعدات زواج لعدد 10 عرائس من الفتيات الأيتام المقبلات على الزواج بإجمالي 50  ألف جنيه.
وصرح أحمد عبد المحسن  مدير جمعية الأورمان بالبحيرة انه يتم توزيع هذه المساعدات شهريا بالإضافة إلى قيام الجمعية بإجراء  عمليات القلب والعيون وإقامة مشاريع للأرامل والمطلقات مثل مشروع الكشك مشيرا إلى ان مشروعات القروض تنوعت مابين محلات بقالة وسجاد وورش تنجيد وحدادة ومكتبات وصيانة الكترونيات ومحلات زجاج ومستلزمات مواد كهربائية ليس لأصحابها المستفيدين مصادر دخل وغير عاملين بالجهاز الحكومي أو أرملة او مطلقة.
حضر توزيع القروض والشيكات اللواء  مجدى عناني  السكرتير العام ود. حسنى البشبيشى وكيل وزارة التضامن والمستفيدين من القروض.