محافظ الإسكندرية ووفد من الأزهر والأوقاف يزورون مصابي الكنيسة المرقسية

 محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان
محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان
زار محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان، الأربعاء 12 أبريل، يرافقه وفد من مشيخة الأزهر والأوقاف مصابي حادث الكنيسة المرقسية للاطمئنان على استقرار حالاتهم الصحية، والتأكد من تلقيهم العناية اللازمة لهم بالمستشفى.

يأتي ذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ أحمد البدري رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالإسكندرية، ووفد من مشيخة الأزهر.

وأوضح سلطان لجميع المصابين بأن الدولة والقيادة السياسية وجميع طوائف الشعب تولي رعاية واهتمام خاصا بهم، وستبقى مصر عزيزة قوية بمسلميها ومسيحيها وسنقف جميعا خلف قيادتنا لمحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه وندعوا العالم أجمع لزيارة مصر ومعالمها بلا خوف فإن الله وعد بحفظها فى كتابه الكريم، مؤكدا على دور الأئمة والدعاة بدورهم في توعية المواطنين ونشر الفكر الوسطى المستنير للتصدى لقوى الإرهاب الغاشمة.

واطمأن سلطان على جميع المصابين المتواجدين بمستشفيات الشرطة والأميري الجامعي ومصطفى كامل للقوات المسلحة، مشددا على جميع المسئولين والفريق الطبي المتابع لحالات المصابين بضرورة التواجد على مدار الـ 24 ساعة لحين لامتثالهم للشفاء واستقرار حالتهم الصحية ، وخروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأشار سلطان إلى أنه تم إعداد فريق طبي متكامل من العظام والجراحة العامة والأوعية الدموية والمخ والأعصاب ومتواجدين بشكل دائم، موضحا أن عدد المصابين في هذا الحادث 48 مصاب منهم 31 تلقوا العلاج اللازم وتم خروجهم من المستشفى، و17 مصاب مازالوا  بالمستشفيات ، منهم 8 بمستشفى الشرطة أحدهم بالعناية المركزة والباقي استقرت حالتهم الصحية، و 4 مصابين بالعناية المركزة بمستشفى الأميري الجامعي ، علاوة على 5 بمستشفى مصطفى كامل أحدهم بالعناية المركزة و 4 مصابين بأقسام العظام والجراحة.


من جانبهم أكد علماء الأوقاف بالإسكندرية استنكارهم التام لكل أشكال العنف والإرهاب وقتل النفس بغير حق وأن ما حدث من اعتداءات خسيسة على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مار جرجس بطنطا هو اعتداء على جميع المساجد وأن قلوبنا تنزف دما لما شاهدناه من مشاهد مفزعة لإراقة الدماء لا يرضى عنه الله ولا رسوله الكريم ولا تقره الديانات السماوية. 


ودعا أئمة الأوقاف بالإسكندرية جموع الشعب المصري العظيم إلى التصدي وبقوة لخفافيش الظلام التي تريد هدم بلادنا وتدمير اقتصادنا وتنكيس أعلامنا.