النائب العام يغادر طنطا متجهًا إلى الإسكندرية لمعاينة لكنيسة مارمرقس

المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام
المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام

أجرى المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، معاينة لموقع حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، وما خلفه من آثار، وعثر خلال المعاينة على بعض المسامير التي صنعت منها القنبلة التي استخدمت في الحادث، بينما استمع فريق من المحققين لأقوال شهود الحادث.رافق النائب العام، المستشارين هشام سمير رئيس المكتب الفني للنائب العام وهشام حمدي مدير إدارة النيابات وخالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا وناصر الدهشان المحامي العام الأول وهشام عبدالعال المحامي العام، وعمرو الحسيني ومحمد عبد الجواد رئيسي النيابة.
وكشفت المعاينة المبدئية عن تحطم مقاعد الجمهور المتواجدة علي يسار الحضور، وتهشم جميع النوافذ وتحطم ٦ شاشات تلفاز بجانب اختراق بعض الشظايا لجدران الكنيسة وانتشار الدماء على الأرض وسقف الكنيسة.
كما تلاحظ توقف الساعات عند التاسعة وخمس دقائق وانقطاع التيار الكهربائي، في الوقت الذي حضر فيه رجال الأدلة الجنائية والأطباء الشرعيين برفع البصمات والتقاط المسامير وجزء من الحزام الناسف وبعض المتعلقات المتواجدة بمسرح الحادث.
ثم انتقل المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام إلى مدينة الإسكندرية يرافقه عدد من المستشارين وفريق من المحققين لإجراء معاينة كاملة داخل كنيسة مارمرقس التي شهدت حادث إرهابي، وسوف يصدر النائب العام خلال ساعات بيانا حول ما تم من إجراءات.