ضبط 15 إرهابيا وتصفيه 2آخرين من المتهمين بـ"تفجير طنطا" بالبحيرة

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى بأمن البحيرة،عن القبض على15 إرهابيا وتصفية 2 آخرين من المتهمين في تفجير طنطا ، داخل مزرعة  مهجورة بمنطقة البستان  بمركز الدلنجات بالبحيرة.

وتم والعثور على مصنع لتصنيع المتفجرات وكمية هائلة من الأسلحة الثقيلة والجرينوف والهاون داخل المزرعة ، وأكد المصدر العثور على  كمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة ( جريتوف وهاون مضاد للطائرات ، بنادق آلية وكمية هائلة من الذخائر ، وكشف المصدر العثور على مصنع للمتفجرات وكمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار  TN T.
 
وكان ضباط مباحث البحيرة ، بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطني بإشراف اللواء علاء الدين شوقي مساعد الوزير مدير أمن البحيرة فى مداهمة وكر للإرهابيين داخل مزرعة بمنطقة البستان التابعة لمركز الدلنجات وأسفرت المداهمة عن القبض على 15 إرهابي وتصفية 2 آخرين من المتهمين فى تفجير طنطا داخل مزرعة بمنطقة البستان بالبحيرة والعثور على مصنع لتصنيع المتفجرات وكمية هائلة من الأسلحة الثقيلة والجرينوف والهاون ، وأكد المصدر العثور على عدد من الأسلحة الثقيلة ( جريتوف والهاون مضاد للطائرات ، و البنادق الآلية وكمية هائلة من الذخائر ، وكشف المصدر العثور على مصنع للمتفجرات وكمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار  TNT.

كانت  قد وردت معلومات لضباط الأمن الوطني بالبحيرة ، تفيد بقيام مجموعة من الإرهابيين باتخاذ مزرعة بمنطقة البستان وكرا لهم ومسرحا لتجهيز المتفجرات .

وعلى الفور وجه اللواء علاء الدين شوقي مساعد الوزير مدير أمن البحيرة ، بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث، بالاشتراك مع مجموعات قتالية وتمت مداهمة المزرعة وأثناء المداهمة فاجأ الإرهابيين القوات بوابل من النيران فتعاملت القوات مع الإرهابيين ونجحت القوات في السيطرة على الموقف وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيلان من المتهمين،  وضبط 15 آخرين  وكمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.
أنتقل مساعد و الوزير للأمن الوطني ومنطقة غرب الدلتا ومدير أمن البحيرة والأمن العام ، لمكان الضبط ،  وتم  تمشيط المزرعة كما انتقلت قوات وخبراء المتفجرات  وتم إحباط مفعول المواد المتفجرة المعثور عليها ، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق  وأنتقل  فريق  من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مكان الحادث ومناظرة جثث المتهمين والتحقيق مع المتهمين لكشف أبعاد نشاطهم الإرهابي.