مفاجأة.. متهمة بالاستيلاء على أموال عملاء ببنك القاهرة تُحاكم منذ 21 عامًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
لا تزال متهمة بالاستيلاء على ما يقرب من مليون جنيه مال عام تحاكم منذ 21 عاما حتى وصلت قضيتها إلى دائرة المستشار جلال عبداللطيف محمد الذي حجزها للحكم أخيرا يوم 24 أبريل الجاري.
المتهمة كانت تعمل وكيل قسم الاعتمادات المستندية ببنك القاهرة فرع الجيزة، ونسبت النيابة العامة لها أنها في غضون الفترة من عام 1993 إلى عام 1996 بدائرة قسم الجيزة وبصفتها موظفة عامة استولت بغير حق وبنية التملك علي مبلغ قدره 826.926.82 ألف جنيه المملوك لجهة عملها وكان ذلك حيلة بأن قامت بالحصول علي تلك المبالغ من حساب تأمينات الاعتمادات المستندية الخاصة بعملاء البنك وإضافتها لحساب عملاء آخرين حسني النية وصرفها بمعرفتهم وتسلمها تلك المبالغ عنهم بعد إيهامهم بأنها تحويلات من الخارج خاصة بها وتمكنت بتلك الوسيلة من الاستيلاء علي المبالغ .. وكان عمر المتهمة في هذا الوقت 55 عاما.
وتسببت تقارير لجنة الخبراء واللجان الثلاثية والسباعية في تأخير أمد القضية كل هذه السنوات وإحالتها أمام أكثر من دائرة  ارتبطت هذه الجريمة بجريمتي تزوير في محررات جهة عملها واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة ذلك أنها في ذات الزمان والمكان اشتركت وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير في الخصم والإضافة، بوضع إمضاءات وبيانات مزورة.