«التموين» تواصل صرف الخبز المدعم عبر 30 ألف مخبز.. و4 طرق للإبلاغ عن المخالفين

صورة أرشيفية لاحد الحملات الرقابية على المخابز
صورة أرشيفية لاحد الحملات الرقابية على المخابز

تواصل جهات الرقابة التموينية اليوم الجمعة، حملاتها المكثفة على المخابز المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، وكذلك المخابز السياحي والإفرنجي، للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة طبقا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية .

ويستمر في العمل 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية مخصصين لإنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن.

ويصرف كل مستفيد مقيد ببطاقة تموينية خمسة أرغفة بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، زنة 90 جرام، يوميا، بنحو 150 رغيف شهريا، ويحصل المستفيد على سلع غذائية وهي فارق نقاط الخبز، مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم.

كما تتابع الحملات الرقابية مدى التزام المخابز السياحي والإفرنجي على مستوى الجمهورية، بالأسعار والأوزان التي حددتها وزارة التموين، وهى ثلاثة أسعار للرغيف السياحي بحسب الوزن، وسعرين للرغيف الفينو .

ويبلغ سعر الرغيف السياحي طبقا لقرار وزارة التموين، وزن 80 جراما 150 قرشا ، ووزن 40 جراما بـ 75 قرشا ووزن 25 جرام 50 قرشا، ورغيف الفينو وزن 50 جراما بـ 150 قرشا ووزن 35 جراما بـ 100 قرش.

كيفية الإبلاغ عن المخابز المخالفة

وهناك ثلاثة طرق للإبلاغ عن المخابز في حالة مخالفة هذه الأسعار والأوزان المقررة للرغيف السياحي والفينو ، على النحو التالي:

اقرأ أيضا|بعد تحريك سعر البنزين والسولار.. التموين تواصل صرف الخبز المدعم بـ5 قروش

الاتصال بالخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 من أى خط أرضى.

إرسال الشكوى عبر واتساب 01000000329

الاتصال من أي خط أرضي بالشكاوى الحكومية الموحدة 16528

يمكن تقديم الشكوى بالدخول على الرابط التالي http://shakwa.cpa-mobile.com/