جدل في الشارع الكروي بسبب حسام حسن| إبراهيم: التصريحات تعرضت للتحريف وهناك متربصون ضدنا

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

حالة من الجدل سادت الشارع الكروي ليلة أمس بعد التصريحات النارية التى أطلقها حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع الاعلاميين والتى نسب له فيها تقليله من افراز الدورى الممتاز وانه لا أحد فيه يستحق الانضمام للمنتخب وهو ما قوبل بنقد شديد خاصة أن البعض رأى الأمر به حالة من عدم الوعى بخطورتها.

وهو الأمر الذى جعل توأمه إبراهيم حسن مدير جهاز المنتخب يخرج سريعا مؤكدا بأن هناك تحريفا لكلام شقيقه وأنه تم تفسير كلامه بصورة خاطئة.

وقال إبراهيم حسن إن التصريحات تم تحريفها؛ حيث لم يقل شقيقه خلال الجلسة التى عقدها مع عدد من الصحفيين إن الدورى لا يوجد به لاعبون يصلحون للانضمام للمنتخب، منوهًا إلى أن القصد كان أن عدم انتظام الدورى ومواعيد المباريات فى ظل الطقس الحار لا يُساعدان فى ظهور لاعبين جدد يضافون للمنتخب.

وأوضح مدير المنتخب أنهم أرسلوا استدعاء لسبعة لاعبين محترفين على رأسهم محمد صلاح للانضمام لمعسكر منتخب مصر المقبل، مضيفًا:»هم اللاعبون السبعة الذين أرسلنا لهم فى المعسكر الماضى».. وأتم حسن تصريحاته بالتنويه إلى أنه تواصل مع عمر مرموش المحترف فى صفوف آينتراخت فرانكفورت الألمانى ولكنه أخطره أنه سيخضع لعملية بعد نهاية الموسم:»أحاول معه لتأجيل موعد العملية فهو لاعب مهم وناديه أخطرنا بالفعل بالأمر».

وكان حسام حسن قد نُسب له تصريح من ضمنها أنه أكد خلاله وجوب النظر إلى الدورى المصرى والكرة التى تلعب فيه، الدورى المصرى لا يفرز اللاعبين المطلوبين واصفاً : «أخرنا 3 باصات والكرة بتتقطع، نحن نعانى».

ولفت إلى أنه لا يريد أن يقول لأى شخص عن لاعب جديد يستحق الانضمام لمنتخب مصر من الدوري، وما تم نقله من خلال بعض وسائل الإعلام خلال الجلسة الحالية بأنى قلت إن هناك لاعبين لا يصلحون للانضمام من الدورى لمنتخب مصر كذب.

وشدد على أن معسكر إعداد المنتخب لو تحدد له فقط ٤ أو ٥ أيام فان هذا يؤهل « إلى مركز شباب وليس لكأس العالم.

وكشف أنه طالب بمد المعسكر ٤ أيام زيادة عن الأجندة الدولية لأنه فى مهمه قومية كما أن بعض الفرق تؤجل لها مباريات محلية بسبب المهام القومية .. الوصول للمونديال صعب ومحتاج شغل.

وأوضح أن التقليل من بوركينا فاسو فى غير محله لأنهم لديهم ٢٨ محترفا فى حين الفراعنة لديهم ٨ فقط ، لذا فهم فريق قوى.. وأشار إلى أن أسعار اللاعبين فى مصر بضاعة أتلفها الهوا.. مشيرا إلى أن عمر مرموش لديه مشكلة فى صباع إيده وستجرى له جراحة.. وشدد المدير الفنى للمنتخب على أن المنتخب بالنسبة له أعلى من أى خط أحمر، ويتعامل من خلال مجاله للدفاع عنه.

وتمنى حسام توعية الجمهور وليس خداعه قائلاً :» لأننا لم نصعد لكأس العالم بعد والوضع ليس سهلا كما يظن البعض وخريطة الكرة الأفريقية تغيرت، أنا متحفظ للغاية على تهيئة الرأى العام أننا تأهلنا لكأس العالم».

ولفت حسن إلى أن جميع اللاعبين خارج القائمة متاحون للاختيار لاحقا، فلا يوجد لاعب مستبعد، والإصابات منعت بعض اللاعبين من الانضمام إلى معسكر منتخب مصر
وكشف عن تحدثه مع الننى وشرح له ضرورة أن يشارك باستمرار مع فريقه كى يستدعى إلى المنتخب.

وشدد على أنه عند سؤاله عن من هو أفضل لاعب فى مصر؟ حاليا سيتحدث فقط عن اسمين البعض سيقول أحمد زيزو والبعض الآخر يقول إمام عاشور ثم سنسكت جميعا بعد ذلك.