ميدان الثقافة..

أول مذيعة مصرية بالذكاء الإصطناعي تثير الجدل

المذيعة الاصطناعية
المذيعة الاصطناعية

حالة من الجدل تسبب فيها مقطع ترويجى لأحد البرامج على التليفزيون، وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى مع أخبار عن قرب ظهور مذيعة بالذكاء الاصطناعى على شاشات التليفزيون المصري.

وفوجئ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بإعلامية الذكاء الاصطناعى وتدعى مى عطية عبر صفحتها على منصة «فيسبوك»، تتفاعل من خلال مشاركة صور وفيديوهات زاعمة أنها أول مذيعة بالذكاء الاصطناعى فى التليفزيون المصرى ، وهو مانفته الإعلامية نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون المصرى، والتى كشفت حقيقة ذلك الأمر فى تصريحات صحفية ، قائلة أن كل مايدور على منصات السوشيال ميديا ماهو إلا نوع من الترويج لأحد البرامج المقدمة على التليفزيون المصري، وهو برنامج مختص بالتكنولوجيا.

لكن الفيديو الترويجى والبوستات على صفحة المذيعة الاصطناعية تسبب بحالة من الجدل والسخرية، فعلق أحد المتفاعلين على صفحة مى عطية المذيعة بالذكاء الإصطناعى على فيسبوك..قائلا: «مش شايفة الموضوع لطيف».

وعلقت إحدى المتفاعلات: «ولا تزعلى نفسك بس انتى أفضل منى احنا لو تعبنا هنلاقى مين يعالجنا لكن انتى شوية تعب هيعملك ريستارت وترجعى أفضل مننا»، وعلق أحد المتفاعلين مع الفيديو الترويجى، ساخرا:» طب لما الكهرباء تقطع هتشتغلى ازاى ؟».