لحياة هادئة.. 6 أشياء يجب القيام بها قبل الساعة 7 صباحًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من المعروف أن بداية الرحلة نحو حياة سليمة تبدأ بروتين صباحي مدروس، إذ تحدد الساعات المبكرة إيقاع اليوم، ما يؤثر على الصحة العامة بشكل إيجابي.

بداية من تنمية الامتنان إلى الانخراط في التأمل الذاتي، تهدف هذه الخطوات المتعمدة إلى جلب الراحة والهدوء لكل يوم، ومن خلال دمج هذه الطقوس في الساعات الأولى من اليوم، يمكن للمرء الحصول على حياة هادئة ومتوازنة يتردد صداها طوال اليوم.

اقرأ أيضا| الأغرب في العالم.. مدرسة تعلم الببغاوات أكثر من لغة

وفيما يلي أبرز هذه العادات التي يجب إتباعها قبل السابعة صباحًا، حسب تايمز أوف إنديا.

- الاستيقاظ قبل السابعة صباحًا
 
يجب بدء عادة الاستيقاظ قبل الساعة السابعة صباحًا للحصول على بداية هادئة وغير متسرعة لليوم، فلقد توفر الساعات المبكرة بيئة هادئة وسلمية، مما يسمح بالحصول على جرعة إيجابية خلال الساعات القادمة.

- ممارسة الامتنان

من المهم بدء اليوم بالتعبير عن الامتنان للنعم الموجودة في الحياة الشخصية، والتفكير في الجوانب الإيجابية، الكبيرة والصغيرة، فذلك سيعزز عقلية التقدير، ويمكن لهذا الفعل البسيط أن يعزز الشعور بالرضا.

- التخطيط لليوم

من المهم أخذ بضع دقائق لوضع نوايا إيجابية لهذا اليوم، والقيام بتوضيح الأهداف والتطلعات، ووضع خطة واضحة للساعات المقبلة، فقد يعمل ذلك على زيادة التركيز، ومواءمة الأفعال مع النتائج المرجوة وتعزيز الشعور بالهدف.

- تناول وجبة أولى
 
يجب إعطاء الأولوية لوجبة إفطار مغذية، وتغذية الجسم بالأطعمة الصحية، إذ أن الوجبة المتوازنة والمغذية لا تساهم في الصحة البدنية فقط، بل تمهد الطريق أيضًا للطاقة المستدامة والوضوح العقلي طوال اليوم.

- اليوجا

يمكن القيام بدمج شكل من أشكال النشاط البدني في الروتين الصباحي، سواء كان ذلك المشي السريع أو اليوجا أو التمرين السريع، فإن التمارين الرياضية تطلق الإندورفين، مما يحسن المزاج ويعزز الشعور بالرفاهية، كما أن النشاط البدني ينشط الجسم أيضًا لليوم التالي.

- ممارسة التأمل
 
من المهم تخصيص وقتًا لتمارين التنفس أو التأمل، والتركيز على الأنفاس أو الانخراط في جلسة تأمل قصيرة، فيمكن لذلك أن يعزز العقل ويقلل التوتر ويخلق مساحة عقلية سلمية للتغلب على تحديات اليوم.