4 نصائح لحماية مرضى السكري من طقس الصيف الحار

نصائح لحماية مرضي السكري من الطقس الحار
نصائح لحماية مرضي السكري من الطقس الحار

قد يحدث لمرضي السكري العديد من المضاعفات الصحية التي تصل إلى الجفاف الذى يعمل على ارتفاع مستويات الجلوكوز بالدم، ويجعلك الصيف أكثر حساسية، ويمكن أن يجعل من الصعب الحفاظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض النصائح لحماية مرضي السكري من حر الصيف:

اقرأ أيضا:ما الأدوية التى يحظر تناولها لمرض السكري.. دراسة تكشف

حافظ على رطوبتك:

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للجميع، ولكنه يحمل أهمية خاصة لدى مرضى السكري، لذلك عليك شرب الكثير من الماء، ما يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم من خلال دعم وظائف الكلى.

تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين:

يمكن أن تساهم المشروبات التي تحتوي على الكافيين في الجفاف بسبب خصائصها المدرة للبول. وبالنسبة للأفراد المصابين بداء السكري، ينصح باختيار المشروبات غير الكحولية والخالية من الكافيين خلال موسم الصيف للحفاظ على مستويات السكر مستقرة.


مراقبة مستويات السكر في الدم:

في الطقس الحار، يمكن لعوامل مثل زيادة التغييرات في النظام الغذائي والنشاط البدني واستجابة الجسم للحرارة أن تؤثر على مرضى السكري، ولإدارة ذلك، من المهم مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام، وضبط جرعات الدواء. 

حماية البشرة:

تضر حروق الشمس الجلد، ولكنها يمكن أن تؤدي أيضًا إلى التهاب وضغط على الجسم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر لدى مرضى السكري، لذلك قم بحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عن طريق وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة.