قبل طرحه.. تفاصيل ألبوم عمر العبداللات «ديار ليلى»

المطرب عمر العبداللات
المطرب عمر العبداللات

يستعد المطرب الأردني عمر العبداللات طرح أحدث البوماتة الغنائية«ديار ليلى»، والذي يضم خمسة أغنيات من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، تنوعت من خلالها الأشكال الموسيقية وأفكار الكلمات.

تفاصيل ألبوم «ديار ليلى»

وكان عمر العبداللات، قد انتهى مؤخراً، من تصوير أغاني الـ"ميني ألبوم"، بطريقة الفيديو كليب ، حيث صور مع المخرج عماد باسيل أغنية "كتبت من الشعر"، والممخرج كابي المعلولي، ومع المخرج أحمد منصور أغنية "سبع وثمان"، وسيتم عرض جميع الأغاني عبر قنوات "روتانا"، ومنصاتها التفاعليه على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعن تعاونه الأول مع الموسيقار الدكتور طلال، قال عمر العبداللات: "يضم الميني ألبوم، خمس أغنيات رائعة، ستكون ضمن أرشيفي الفني المتميز، من ألحان الموسيقار طلال الذي تشرفت بالتعامل معه، من خلال ثقته الكبيرة أن صوتي قادراً على توصيل أعماله ونغماته، بإحساس مميز يصل إلى الجمهور العربي بسهولة، وهذه الثقة من الموسيقار الكبير، تمنحني دفعة قوية لتقديم الأفضل والمتميز".
وفي الأغاني التي ينتظرها الجمهور، وستطرح قريباً، وضع الموسيقار الدكتور طلال، موسيقى الأعمال متكئاً على حرفية عالية في تذوق الكلمة والنغم، واختيار الكلمات المعبرة عن حالة الشجن، حيث تنوعت الأعمال الغنائية بين القصيدة الفصحى والقصيدة المكبلهة، مما منح للأعمال الغنائية مساحة إبداعية.


وتعتبر أغنيتي: "كتبت من الشعر"، و"ظلمتني"، هما من أشعار سمو الأمير خالد الفيصل، و أغنية: "سبع وثمان" من أشعار سمو الأمير محمد السديري، وأغنية "أيها الرجل" من أشعار العباس بن الأحنف، وأغنية "ديار ليلى" من أشعار قيس ابن الملوح، وجميعها من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، وقد تولي توزيع جميع الاغنيات الموزع سيروس، فيما أشرف على تنفيذ الأغاني، الأستاذ خالد أبو منذر، المشرف العام على أعمال الموسيقار الدكتور طلال.


حفل خيري حاشد لعمر العبداللات دعمًا لأطفال السرطان في غزة

من ناحية اخري لبى  عمر العبداللات أكثر من خمسة آلاف شخص، دعوة الفنان عمر العبداللات ، لمشاركته حفله الجماهيري الخيري الذي أحياه، في مسرح المدرج الروماني بوسط العاصمة عمّان، والذي رصد ريعه لدعم مرضى السرطان في الأردن وقطاع غزة.
الحفل الجماهيري الكبير، الذي نظمته جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن، كسر فيه العبداللات صمت الفعل الفني، مقدماً مجموعة من أغانيه التي تحمل رسالة الوطن، وتجسد الهم المشترك مع الأهل في فلسطين، فتفاعل الجمهور مع أغانيه التي تغنت بالأردن وفلسطين وبالحرية ، وحضر الحفل وزير السياحة الأردني معالي السيد مكرم القيسي ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والعديد من الشخصيات المهمة.