قبل السفر في العطلات.. أطعمة ممنوعة على متن الطائرات

صور أرشيفية
صور أرشيفية

يعلم الكثير من الأشخاص المعتادين على استقلال الطائرات في رحلاتهم خلال العطلات أو رحلات العمل، أن الكثي من شركات الطيران تقوم بتقديم المأكولات والمشروبات خلال الرحلة، ولكن ما لا يعرف أن هناك بعض الأطعمة منوع تناولها على متن الطائرات وخاصة لمن يعانون من مشكلات الجهاز الهضمي. 

أوضحت الدكتورة جالينا شينينا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي: "يجب على الشخص المسافر على الطائرة الامتناع عن تناول الشوكولاتة والحمضيات والفواكه الغريبة التي لم يسبق له تناولها. ومن الأفضل بصورة عامة عدم تناول أي شيء، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي، لأنه خلال الرحلة تبطأ عملية التمعج، ما قد يؤدي إلى التقيؤ. ولكن يمكن تناول قطعة بسكويت مع كوب شاي، حيث يساعد هذا على رفع مستوى السكر في الدم ما يمنح شعورا بالشبع".

اقرأ أيضا : بطرق مختلفة.. لفات طرح سواريه وكيفية تثبيتها

وأضافت الطبيبة في أبحاثها الأخيرة قائلة:" لا ينصح بتناول أكثر من كوب من القهوة أثناء الرحلة، ويجب أن نعلم أن القهوة تحفز إفراز الصفراء، ما قد يؤدي إلى الإسهال، وتنصح الطبيبة بعدم شرب العصائر، بما فيها عصير الطماطم أثناء الرحلة لأن لها تأثير سلبي على البنكرياس.

وتقول: "يعاني الشخص أثناء الرحلات الجوية من الجفاف ويشعر بنقص العناصر المعدنية ومختلف الأملاح. وحينها يعتقد الجسم أن كل هذه الأشياء موجودة في عصير الطماطم، بيد أن هذا مجرد وهم، ولكن يجب ألا ننسى أثناء الرحلة شرب الماء- 200 مليلتر كل ساعة".