نجا بمعجزة وبدون جراحة.. طفل يبتلع قلم طوله 10 سم 

صورة اشعة الطفل
صورة اشعة الطفل

يعرف دائما أن الأطفال لديهم تهور وطيش مما يجعلهم يقعون في تصرفات تودي بحياتهم، مثل ابتلاع الأجسام الأخيرة فا كثيرا ما نرى أطفال يبتلعون النقود المعدنية والبطاريات الصغيرة، ولكن في حادثة أخرى قام طفل بابتلاع قلم طوله 10 سم، مما أثار لذعر بين عائلته خوفا على حياته وتعرضه للموت. 

نجا الطفل الذي يبلغ من العمر 7 سنوات بعد ابتلاعه قلم رصاص بطول 10 سم، دون أن يتعرض لأي ضرر، حيث كشفت فحوصات الأشعة السينية لصدر الطفل النيبالي وبطنه أن القلم كان عالقا في معدته، وكان الصبي نشطا طوال فترة المراقبة الطبية التي لم تتجاوز 8 ساعات في المستشفى بينما كان القلم في بطنه، ونصح الأطباء الطفل بضرورة شرب الكثير من الماء طوال فترة المراقبة، وقصر طعامه على الموز فقط.

اقرأ أيضا : لصحة جسمك.. 7 فوائد مذهلة عند تناول ماء الزبيب

وبالفعل استمر الطفل على تناول الموز والماء إلى أن تحرك القلم في أمعاءه إلى المسار الطبيعي للإخراج على هيئة كتلة واحدة، مما نجح الأطباء في إنقاذ حياته دون إجراء جراحة لاستخراج القلم. 

وقال الأطباء لمجلة "ريديولوجي كيس ريبورتس"، إن تناول الأجسام الغريبة أمر شائع بين الأطفال بين 6 أشهر و6 سنوات، وتمر 80 إلى 90% من حالات ابتلاع الأجسام الغريبة دون الحاجة إلى تدخلات، ومع ذلك قد يكون من الصعب مرور جسم حاد عبر الجهاز الهضمي.