كأس الدوري الإنجليزي يتواجد في ملعبين.. من يحسم لقب البريميرليج؟

كأس الدوري الإنجليزي
كأس الدوري الإنجليزي

تأكد تواجد نسختين من كأس الدوري الإنجليزي في ملعبين، تحسبا لحسم مانشستر سيتي أو آرسنال اللقب خلال الجولة الأخيرة من البريميرليج.

ومن المقرر أن تتواجد نسخة في كل من ملعبي الإمارات "معقل الجانرز"، والاتحاد "معقل السيتيزينز"، الأحد المقبل، الذي سيتم فيه حسم المتوج باللقب، حيث يستمر الصراع بين الفريقين حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

ويلعب السيتي حامل اللقب على أرضه الاتحاد أمام وست هام يونايتد، كما سيستضيف آرسنال نظيره إيفرتون على ملعب الإمارات.

ويتصارع المدربان الإسبانيان، بيب جوارديولا (السيتي) وميكيل أرتيتا (آرسنال) على اللقب، حيث سيضمن السيتي الحفاظ على اللقب حال فوزه على وست هام، بينما يحتاج "المدفعجية" للفوز على إيفرتون وانتظار سقوط السيتيزنز في فخ التعادل أو الهزيمة للظفر باللقب الغالي.

وأجبرت هذه الحالة البريميرليج على إحضار كأس إلى ملعب الاتحاد وآخر لملعب الإمارات، كما سيتم إعداد منصة تتويج في كل ملعب وألعاب نارية و40 ميدالية لكل فريق.

ويأمل السيتي في الفوز باللقب، ولكي يصبح الفريق الأول في تاريخ المسابقة الذي يتوج باللقب لأربعة مواسم متتالية، بينما يحلم آرسنال باللقب الأول منذ 20 عاما.

ويمتلك مانشستر سيتي 88 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي متقدما بفارق نقطتين عن الوصيف آرسنال (86 نقطة)، لتشتعل المنافسة على لقب البريميرليج في الجولة الأخيرة التي تقام الأحد المقبل.

وأصبح الآن التتويج بلقب البريميرليج في يد أبناء بيب جوارديولا، حيث يحتاج السيتي إلى الفوز في الجولة الأخيرة من أجل حسم لقب  الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، دون النظر إلى نتيجة مباراة آرسنال وإيفرتون.

في المقابل يجب على آرسنال الفوز أولا على إيفرتون، في نفس التوقيت يحتاج إلى سقوط مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد سواء بالتعادل أو الهزيمة الأمر الذي يعد صعبا لأن السيتي يخوض المباراة وسط ملعبه وأمام جماهيره.