منهم يسرا وعدوية.. مواقف إنسانية لا تنسى للزعيم عادل إمام يكشفها النجوم

عادل إمام ويسرا
عادل إمام ويسرا

 

لم يكن عادل إمام زعيم الفن بأعماله فقط التي تجاوزت دائما حدود الزمن وحافظت على مكانته بين كل الأجيال سواء السابقة له أو اللاحقة وإنما كان زعيم القلوب صاحب الجماهيرية الأكبر بفضل مواقفه الإنسانية التي لا تنسى وظلت تحفر مكانا مميزا لها رغم مرور السنوات.


فلن تجد فنانا أو نجما إلا ويحمل ذكرى فارقة في تاريخه الفني والإنساني بتوقيع الزعيم عادل إمام وبمناسبة عيد ميلاده الـ 84 نقدم أبرز المواقف الإنسانية والتي أعلن عنها الفنانون للزعيم عادل إمام.


ودائما ما تكون البداية مع شريكة النجاح الفنانة يسرا والتي أكدت أن الفنان عادل إمام ليس مجرد فنان عادي بالنسبة لها بل هو أب وصديق عظيم‎.‎

اقرأ ايضا|الزعيم عادل إمام يحتفل بعيد ميلاده الـ84 اليوم
وكشفت عن عدد من المواقف التي دعمها خلالها عادل إمام قائلة :«عادل كان ‏واقف معايا في كل أزمة مريت بها بحياتي» موضحة :«من أكتر من 35 سنة مريت بأزمة مالية وكنت هبيع عربيتي لكن لقيت عادل أول لما عرف أني عرضت عربيتي للبيع اتصل بيا وقالي مبيعش العربية وأن كل اللي احتاجه أقوله عليه».


وأكدت يسرا خلال لقائها في بودكاست «بيج تايم» مع عمرو أديب أن مواقف عادل إمام الداعمة لها لا تعد ومنها حينما تعرضت لحادث سير كاد أن ينهي حياتها وجدت عادل إمام والمخرج شريف عرفة والفنان الراحل عزت أبو عوف أول الحاضرين معها رغم ارتباطهم بعرض مسرحي في ذلك الوقت.


ومن يسرا إلى الفنان أحمد العدوية والتي كشفت زوجته ونيسة عن مدى الدعم الذي قدمه عادل إمام لها في فترة مرض عدوية عند تعرضه للحادث قائلة:« الأستاذ عادل إمام كان على طول بيسأل على أحمد ويبعت الفنان الراحل مصطفى متولي يوميا يسأل عن أحمد ويطمئن عليه عشان يطمنه».


وتابعت خلال لقائها في برنامج «كلمة أخيرة» مع لميس الحديدي قائلة :«عادل إمام كان بيحب أحمد قوي وبينهم علاقة صداقة قوية» كما أشارت أنه كان من اوائل الحاضرين في حفل عودة أحمد عدوية من الخارج بعد إتمامه رحلة علاجه رغم ارتباطه بمواعيد تصوير.
وكان أيضا للنجوم الشباب نصيب من رؤية المواقف الإنسانية للزعيم وعلى رأسهم الفنان أمير كرارة والذي كشف عن دعم عادل إمام له في بداياته ومع أول مشهد جمعه بالزعيم في فيلم «هاللو أمريكا».


وذكر أمير كرارة الموقف أثناء استضافته في برنامج «السيرة» مع وفاء الكيلاني وأوضح أنه تم استدعائه لتقديم مشهد من 4 كلمات وبسبب توتره ورهبته من الوقوف أمام عادل إمام لم يتمكن من تقديم المشهد كما هو مطلوب وتفاجأ بغضب المخرج وطرده من التصوير.


 ولكن طلبه منه عادل إمام عدم المغادرة وأعاد تصوير المشهد ونجح أمير في تقديمه بالشكل المطلوب ليتفاجأ كرارة للمرة الثانية بتشجيع الزعيم له قائلا :«ما تزعلش المخرج ده هييجي يوم ويتمنى يشتغل معاك».