طبقا لتصنيف CUWR..

الدكتور محمود ذكي: جامعة طنطا في المركز 1237 على مستوى العالم

جامعة طنطا
جامعة طنطا

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بمحافظة الغربية، تصنيف جامعة طنطا ضمن أفضل 6% جامعة على مستوى العالم في تصنيف CUWR، حيث تقدمت 91 مركزاً لتحتل الترتيب 1237 بين 20966 جامعة على المستوى العالمي.

كما أعلن تقدم الجامعة مركزاً لتحتل الترتيب السابع محلياً بين الجامعات المصرية، بينما حققت المركز 25 أفريقياً.  

اقرأ أيضا| عميد طب طنطا: تعيين 80 معيدًا بأول مستشفى ذكى قريبًا

وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا حرص الجامعة الدائم على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية لتعزيز قدراتها التنافسية بين مثيلاتها من الجامعات، مقدما التهنئة لجميع منسوبيها لتحقيق هذا الإنجاز.

وشدد على الدور الحيوي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة، وأهمية زيادة إنتاجهم البحثي، وتحفيزهم للنشر في المجلات العلمية الدولية المرموقة، ودورهم في الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة.

جدير بالذكر أن تصنيف CUWR يعتمد على تقييم الجامعات من خلال استخدام المؤشرات الموضوعية لجميع الركائز الأساسية الأربعة التي تقوم عليها منهجية التصنيف والتي تشمل التعليم، وقابلية التوظيف، وأعضاء هيئة التدريس، والبحث العلمي دون الاعتماد على الدراسات الاستقصائية وتقديم البيانات الجامعية.

وتعتمد منهجية تصنيف CWUR على 7 مؤشرات موضوعية وقوية قائمة على النتائج مجمعة في 4 مجالات لتصنيف جامعات العالم تتمثل في التعليم (Education)،القابلية للتوظيف (Employability)، أعضاء هيئة التدريس (Faculty)، البحث العلمي (Research)، ويمثل الوزن النسبي له 40% من إجمالي التقييم، ويشمل 4 مؤشرات فرعية تتمثل في، مخرجات البحث، المنشورات عالية الجودة، التأثير، الاستشهادات.