أشرف صبحي يكشف لـ«أخبار اليوم» تحديات وزارة الرياضة منذ توليه المهمة

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن القيادة السياسية حدودها السماء بشأن تطوير الرياضة لتكون في القمة على مستوى مختلف الألعاب الفردية والجماعية، مشددًا أنه تم وضع نظام للتطوير طويل المدى.

ولبى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، دعوة «بوابة أخبار اليوم»، مساء الخميس، وشارك في ندوة لمناقشة دور الوزارة في تطوير الرياضة في مصر بحضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم.

وأضاف وزير الرياضة،  في ندوة خاصة ببوابة «أخبار اليوم»، أن هناك مجهود مبذول بناءً على نظام تم وضعه، خاصة وأن الرياضة لها تأثير اقتصادي وسياسي وتنموي، مشددًا أن التحديات التي تواجهها الوزارة ليست سهلة.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الرياضة: سنحقق في أولمبياد 2028 ما لا يقل عن 15 ميدالية

وأشار إلى أن التحديات التي يواجهها قد تكون أشبه بالسلم والثعبان، لا سيما وأنها ما بين صراعات ومقاومة، فضلًا عن أن التطوير في قطاعات الرياضة يجمع بين الإنشائي والفكري المستهدف للتنافسية.

واختتم الدكتور أشرف صبحي، بأنه تم تغيير الهيكل التنظيمي للوزارة عام 2018، فضلًا عن تغيير قانون الهيئات الشبابية، مع تغيير شكل البرامج ليتم ربطها بنظام عمل منذ 2018، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية تحت إشراف شركة روابط.