فنانة الإسكندرية «بسنت رجب».. تبدع في رسم لوحات الديجيتال

بسنت رجب
بسنت رجب

كتبت: نرمين الشال 
بسنت رجب، طالبة بجامعة الإسكندرية، عاشقة لفن الرسم، لديها موهبة متميزة بشهادة كل من شاهد إبداعاتها الفنية، أثقلت موهبتها بالدراسة حتى تخصصت فى رسم الديجتال، وشاركت فى عدد من المعارض الفنية داخل مصر وخارجها، تحلم أن يكون لديها مركز خاص بها لتعلم غيرها من الموهوبين فنون الرسم المختلفة.

تؤكد بسنت أنها تحب الرسم منذ طفولتها، وكانت تعتبره هواية تمارسها فى أوقات الفراغ فقط، ولم تكن تفكر فى احترافه أو أن تمارسه كمهنة، إلا أنها واجهت موقف جعلها تعدل من طريقة تفكيرها، وتغير مسار حياتها، حيث كانت معلمة التربية الفنية تُعامل الأطفال مُعاملة سيئة وتقلل من شأن الأطفال الذين يطلبون منها المساعدة، وتستهين بموهبة من لا يُجيد الرسم ولم تكن تبذل أى جهد لتُعلم الأطفال الرسم بطريقة صحيحة، لأنها كانت تعتقد أن الرسم موهبة فقط ولا يمكن أن نكتسبها بالتعلم والتدريب.

اقرأ أيضًَا| الجمهورية الجديدة تتحدث عن نفسها.. الكنائس تتنافس فى تقديم موائد الإفطار وفرق الكشافة تقدم العصائر للصائمين

فقررت حينها «بسنت» أن تتعلم الرسم بشكل احترافى لتُثبت أن الموهبة من الممكن أن تنمو بالتعلم، فاتجهت لتعلم الرسم عن طريق فيديوهات اليوتيوب، وكان أفراد أسرتها يشجعونها ويقدمون لها كل الدعم النفسى، حتى تعلمت العديد من فنون الرسم أصبحت قادرة على رسم لوحات باستخدام الخامات المختلفة مثل الفحم والرصاص والزيت والجاف والباستيل، إلا أنها اختارت أن تتخصص فى الرسم بطريقة الديجيتال، وابدعت العديد من اللوحات الفنية التى نالت إعجاب الجميع. 

«بسنت» شاركت فى مسابقات كثيرة، وفى المعارض وحصلت على العديد من الجوائز، وعرضت لوحاتها بالمعارض المحلية والدولية مثل عرض أرت دبى، أوتو لاين الدولى الدار المقام فى تركيا .

وشاركت بمعرض فى استاد الإسكندرية الدولى، وحصلت على مركز الثانى على مستوى أفريقيا، وعلى ميدالية فى مهرجان أفريقيا فى عيون الفنان الدولية، وعبرت عن رغبتها فى مواصلة طريق التعلم وتتمنى أن تفتتح مركز لتعليم الرسم للأطفال الصم والبكم وذوى الاحتياجات الخاصة والفن التشكيلى بشكل عام.