أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر عن تأجير المول التجارى بالمبنى الادارى الذى تم انشاؤه ضمن خطة تطوير الميناء الغردقة بقيمة 3.1ملايين جنيه سنويا لمدة 5سنوات .

أقيم المول على مساحة 5050 متر ليساهم فى حركة السياحة و خدمة الركاب بالميناء , فى إطار سياسة الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر لتعظيم عائدات ميناء الغردقة البحرى و تعظيم الناتج من الاستثمارات التى تمت داخل الميناء .
وكانت ثلاث شركات تقدمت للمناقصة بواسطة لجنة مشكلة لهذا الغرض ,وإنتهت الى اسناد التأجير الى الشركة العالمية للأعمال البحرية والميكانيكية بمبلغ ثلاثة ملايين ومائة الف جنيه سنويا بزيادة سنوية 10% و لمدة خمس سنوات .
وصرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر أن ميناء الغردقة شهد خلال عام 2015 وصول و سفر 135 ألف و 186 سائح من خلال استقبال 51 ألف و 310 راكب و مغادرة 83 ألف و 876 راكب على الخط الملاحى الغردقة / ضبا ، كما شهد وصول و سفر 6320 سائح و ذلك من خلال استقبال 3326 سائح و مغادرة 2994 .
وأضاف مصطفى أن إجمالى ما حققه ميناء الغردقة من ايرادات خلال العام الماضى لصالح الهيئة حوالى 15 مليون جنيه، فضلا عن الرسوم والجمارك ومستحقات باقى جهات الدولة
وأكد أن وزارة النقل تهتم بالتسويق لكافة الموانى المصرية بالمعارض لجذب المزيد من فرص الاستثمار و الخطوط الملاحية .
ومن المنتظر أن يشهد ميناء الغردقة خلال الفترة المقبلة تسيير خط ملاحى داخلى الغردقة / شرم الشيخ لدعم وتنشيط السياحة الداخلية .
كما وافقت الهيئة على طلب شركة القاهرة للعبارات بإنشاء " رامب تراكى " بميناء شرم الشيخ لكن لم يتم التفعيل والتشغيل حتى تاريخه .