أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، بدء أعمال حفر الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبدأت شركات المقاولون العرب، وطلعت مصطفى، وبتروجيت، والشركة القابضة للتشييد والبناء، و"كونكورد"، أعمال الحفر والجسات، وتخطيط الموقع، لبدء تنفيذ الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد وزير الإسكان اجتماعاً مع مسئولي شركات تنفيذ المرافق والحى السكنى بموقع العاصمة الإدارية الجديدة، قال خلاله: هذا المشروع مهم جداً، ويجب أن يكون حجم العمل به غير عادى "عاوز شغل ليل ونهار 24 ساعة".

وأضاف الوزير: مطلوب أن ينتهى العمل والتكليفات المحددة لكم فى توقيتات غير مسبوقة، ولذا عليكم مضاعفة العمالة والمعدات، وأن يكون الموقع "خلية نحل"، وسيعمل بهذا المشروع كل الشركات، وسنوفر فرص عمل بالآلاف، مطالباً مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإعداد برنامج بحجم المعدات والعمالة بكل موقع تتم متابعته يومياً.

وأشار مصطفى مدبولى، إلى أن الوزارة تقوم في هذه المرحلة بتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى لمختلف الشرائح، منها مشروع الإسكان الاجتماعي، الذى سيتم سحب كراسات الشروط الخاصة بالوحدات السكنية به السبت المقبل.

و تطرح الوزارة أكثر من 500 ألف وحدة سكنية، وهو الطرح الأضخم في تاريخها، كما تطرح الوزارة هذه الأيام أيضا أكثر من 21 ألف قطعة أرض بالقرعة العلنية للشرائح المختلفة، من إجمالي 60 ألف قطعة أرض تخطط الوزارة لطرحها، وهذا هو الطرح الأضخم لقطع الأراضي في تاريخ الوزارة، بالإضافة إلى أن الوزارة تقوم أيضاً بتنفيذ والانتهاء من عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، لرفع نسب التغطية، خاصة بقرى مصر.