قامت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، مساء الاثنين 28 مارس، بتكريم أسرة لاعبة الكرة النسائية الراحلة الطليعة إسراء جمال، ابنة قرية الدلجمون محافظة الغربية، والمقيدة لاعبة كرة قدم تحت سن الـ 18 سنة بشعب الطلائع بالغربية.

وجاء هذا التكريم على هامش فعاليات ختام برنامج دعم وتمكين الفتاة المهمشة والتي نظمته الوزارة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني والدوري الانجليزي على مسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

حيث قدمت الإدارة المركزية للطلائع الدعوة لأسرة إسراء جمال للمشاركة في حفل ختام البرنامج ونقلت الأستاذة عزة الدرى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع، تحيات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لأسرة إسراء، وقدمت درع الوزارة لاسم اللاعبة إسراء جمال كنوع من التكريم لها وتسلم الدرع والدها الأستاذ جمال حسنين محمد.

وقدم والدها الشكر للوزارة على هذا التكريم مؤكدا أنه الأول منذ وفاة ابنته، وبرغم امتلاء عينيه بالدموع، إلا انه شجع الطليعات المشاركات في البرنامج من كافة المحافظات خاصة أبناء الغربية ، محفزا لهم وداعيا أن يوفقهم الله في أن يصبحوا أبطال المستقبل وأن يحققوا ما كانت تأمل إسراء في تحقيقه.

جدير بالذكر أن إسراء جمال قد حصلت على المركز الثاني في بطولة بورسعيد (2015-2014)، وقد حصلت عل المركز الأول في بطولة بورسعيد الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية (2016-2015)، علاوة على مشاركتها في حفل ختام الأنشطة للإدارة المركزية للطلائع العام الماضي، ولديها العديد من الميداليات وشهادات التقدير من وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة، وقد قرر الاتحاد هذا العام إطلاق اسمها على دوري الناشئين ليكون دوري إسراء جمال.