سيطرت أجواء الفرح على منازل أوائل الثانوية العامة بمحافظة قنا، وقالت مارينا ماجد جريس محروس الأولى مكرر على مستوى الجمهورية بشعبة علمي علوم بمجموع 410 درجة أن مثلها الأعلى هو د.مجدي يعقوب وشقيقها الطبيبب الذي كان يهتم بها كثيرا ويشجعها، وأنها تنتوي دخول طب قنا لتكون إلى جوار أسرتها.


وأضافت أنها كانت متفوقة منذ الابتدائي وكانت الرابعة في المرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة، وأكدت أنها تشجع نظام العام الواحد في الثانوية العامة لأنه لايرهق الطالب.

وقالت الاولى على الجمهورية إن مدرسيها كانوا مهتمين بها للغاية ويشجعوها، فيما قال والدها إنه وفر لها الجو الأسري كاملا وكانت أسرة مارينا قد احتفلت بشكل خاص داخل مسكنهم فيما استدعى الأسرة عماد شاكر وكيل وزارة التعليم الذي كرم الأسرة أمام الإدارات التعليمية، وقال إنها وضعت قنا التعليمية على خريطة الجمهورية التعليمية، وأضاف أنه ستجري عملية تكريم كبرى للأولى على الجمهورية.
 

وقال الطالب مارك جرجس بسمارك فلسطين بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض للبنين والخماس مكرر بمجموع 409.5 درجة، أنه سعيد بهذا النجاح الذي يهديه لأسرته، مشيرا إلى أنه توقع من البداية أن يكون ضمن قائمة أوائل الجمهورية لأن إجابته في الامتحانات كانت نموذجية، لافتا إلى أنه منذ بداية العام كان يذاكر 6 ساعات ومع قرب الامتحانات زادت إلى تسع ساعات، وقال إنه قرر الالتحاق بكلية الطب ليصبح طبيبا مثل والده.

وأشاد مارك بالنظام الحديث للثانوية العامة، قائلا إن نظام العام الواحد أفضل من نظام العامين، ولكن المناهج الدراسية بحاجة إلى تنقيح وتطوير كما أن المدارس بحاجة إلى أن يتم تزويدها بالمعامل والأجهزة الحديثة لمساعدة الطلاب على التفوق.