وافق محافظ سوهاج د. أيمن عبدالمنعم، على قرار مديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بإنشاء صندوق لشراء الماشية وذبحها وعرض لحومها على المواطنين بسعر لا يتجاوز 65 جنيها وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم التي بلغت 90 جنبها للكيلو الواحد.

وأشار وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج المحاسب شمس الدين يوسف انه سيتم عقد اجتماع موسع يحضره كبار مربى الماشية وكبار الجزارين بالمحافظة لوضع حد لأسعار اللحوم في الفترة الحالية مع الاستمرار في إجراءات إنشاء صندوق شراء الماشية وعرضها في منافذ بيع للمستهلك بالإضافة إلى التوسع في مشروع البتلو بالتعاون مع كبار المربين الذي تم تنفيذه منذ عدة سنوات ويعرض اللحوم بسعر 57 جنيها للكيلو وسيتم تعميم مشروع الصندوق في جميع مراكز المحافظة خلال الأيام المقبلة قبل عيد الأضحى واستجاب بعض رجال الأعمال بسوهاج وقرر المساهمة بمبلغ 100 ألف جنيه لشراء عجول يتم ذبحها وبيعها للمواطنين بسعر 65 جنيها للكيلو .


وكانت أسعار اللحوم البلدية ارتفعت بشكل جنوني بسوهاج دون مقدمات ودون مبرر مما أثار غضب جموع المواطنين ودشن شباب المراكز والمدن والقرى عدة حملات لمقاطعة اللحوم البلدية بعد ارتفاع سعرها من 65 جنيها إلى 90 جنيها للكيلو.


وصرح شمس يوسف أن المقاطعة نجحت بنسبة 40% في بعض المدن مثل البلينا وجرجا والمراغة.