عقدت اللجنة العليا للاحتفالات بمحافظة السويس لبحث الاستعداد للعيد القومي الثاني والأربعين لمحافظة السويس والمقترحات المقدمة من المديريات والأحياء والجهات المعنية للملامح الرئيسية لفعاليات الاحتفال .
وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة أن يكون الاحتفال رسميا وشعبيا بمشاركة شعب السويس والجهات المعنية ويليق بعراقة ونضال شعب السويس، على أن يبدأ كما هو معتاد بإيقاد الشعلة إيذانا ببدء الاحتفالات ووضع أكاليل الزهور على الجندي المجهول ، وإقامة شعائر صلاة الجمعة بأحد مساجد السويس الكبيرة في السويس .
وقدمت مدير ثقافة السويس اقتراحا بإقامة مجموعة أعمال فنية من فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية من قصر ثقافة السويس ومشاركة من فرق الفنون الشعبية من محافظات الإسماعيلية والشرقية وسيناء وفرقة الموسيقي العربية من محافظة بورسعيد.
حضر الاجتماع السكرتير العام للمحافظة المهندس محمد مرسى ومساعد مدير الأمن اللواء أحمد دردير ، ومدير عام مكتب المحافظ العميد أحمد أبو بكر، ورئيس حي عتاقة سعيد الليبيدي ، ورئيس حي الجناين إبراهيم حسن وسكرتيري أحياء السويس والأربعين وفيصل ومديري مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والإعلام والمرور والحماية المدنية والمستشار العسكري للمحافظة وأعضاء اللجنة .