قرر د. إسماعيل طه محافظ دمياط بتوفير سكان بديل لقاطني المنازل الصادر لها قرار إزالة لاستكمال طريق علي الصياد بطول 2.7 كيلو متر بالبر الغربي لمدينة دمياط على أن يتم تسليمهم الوحدات السكنية البديلة فور الإخلاء.
كانت اجتمعت اللجنة المشكلة لاستكمال رصف طريق على الصياد برئاسة محافظ دمياط استجابة لمطلب وزارة النقل باستكمال المشاريع المفتوحة وضرورة تسليم طريق على الصياد خلال الأيام القادمة.
وأرجعت اللجنة عدم استكمال الطريق بسبب المساكن التي تعوق استكماله والتي صدر لها قرار من رئيس مجلس الوزراء بنزع الملكية وقرارات صادرة من مجلس مدينة دمياط بالإخلاء والإزالة طبقا للخرائط المساحية المحددة بمعرفة مديرية المساحة بدمياط.
واتخذت اللجنة قرارا بالإجماع بالبدء فورا في تنفيذ الازالات الصادرة وذلك لتمكين هيئة الطرق والكباري من استكمال أعمال رصف الطريق بالمنطقة المحددة ونظرا لقرار الإخلاء الصادر لهذه الوحدات تقرر إعطاء قاطني هذه الوحدات مهلة ثلاثة أيام لإخلائها اعتبار من الأمس.
وأكدت اللجنة أنه على جميع قاطني الوحدات المسجلة أسماؤهم بمجلس مدينة دمياط التوجه إلي ديوان عام المحافظة لاستكمال أوراق استلام الوحدة السكنية المخصصة وذلك بعد إتمام الإخلاء.