أحبط رجال جمارك مطار برج العرب، برئاسة سمير رزق، بالاشتراك مع مباحث المطار، محاولة تهريب كمية من النقد المصري بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته والتعليمات النقدية السارية.
أشتبه كلا من وليد الشيخ وأحمد عكاشة رئيس قسم التعريفة، في أحد الركاب المصريين، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المسافرين على رحلة إير كايرو رقم 501 المتجهة للكويت، وبتفتيش الأمتعة الخاصة به تلاحظ وجود حلة محشي كرنب، وقام الراكب بوضع طبقتان من صوابع المحشى ثم 60 لفة أخرى على هيئة صوابع محشي ملفوف بورق الفويل بكل لفة 5000 جنية مصري، ثم طبقه أخرى من المحشى وبلغ إجمالي المبلغ المضبوط 308 ألف جنية مصري.
وأشترك في لجنة الضبط كل من محمد مصطفى مأمور الحركة، وسامح شرباش رئيس قسم التعريفة. وقرر أبوالعلا محمد مدير عام جمارك مطار برج العرب، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات د.مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، وجمال عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية لجمارك الأسواق الحرة، بتفتيش الركاب، وتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.