افتتح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، مركز هيئة قناة السويس لرعاية الأطفال من ذوي القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بمدينة الإسماعيلية.

وقال رئيس الهيئة - في تصريح له اليوم الاثنين 11 يناير - إن المركز يأتي في إطار اهتمام الهيئة بالرعاية الصحية وبخاصة رعاية ذوي القدرات الخاصة وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل في المجتمع، مشيرا إلى أن المركز يهدف إلى تنمية وعى أفراد الأسرة والمجتمع باحتياجات ذوي القدرات الخاصة من خلال إعداد برامج تثقيفية وتدريبية فعالة تساهم في تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية التي يعاني منها ذوي القدرات الخاصة وأسرهم.

من جانبه قال طارق حسنين المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إن المركز يفتح لاستقبال الأطفال من ذوي القدرات الخاصة من كافة أنحاء الجمهورية ولأبناء العاملين بهيئة قناة السويس بالتعاون مع قسم أعصاب الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي والجمعية المصرية للتوحد ويعالج المركز الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق والحديث.

وعلى صعيد متصل - استقبل المجري الملاحي لقناة السويس اليوم، سفينة حاويات دانماركية عملاقة خلال رحلتها إلى البحر المتوسط قادمة من جنوب شرق آسيا.

وأوضح مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس - في تصريحات له - إن سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة "ماتيلدا ميرسك " قد تصدرت القافلة الجنوبية قادمة من البحر الأحمر في طريقها إلى البحر المتوسط تحمل على متنها قرابة 18 ألفا و270 حاوية، لافتا إلى أن السفينة ترافقها قاطرة من قاطرات هيئة قناة السويس تحسبا لحالات الطوارئ خلال رحلتها التي قاربت 13 ساعة حيث رست السفينة بميناء السويس لعدة ساعات للتزود بالوقود والتموين وتفريغ عدد من الحاويات قبيل استكمال رحلتها إلى البحر المتوسط.