افتتح اللواء د. رضا فرحات محافظ القليوبية، الخميس 18 فبراير، مدرسة بطا الثانوية المشتركة والمكونة من 4 طوابق بعدد 12 فصل بتكلفة 3 مليون جنيه وأنشأت المدرسة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما افتتح مدرسة الشهيد عادل أبو سنة الابتدائية بقرية بطا والمكونة من أربع طوابق بعدد 16 فصل وبتكلفة 3 مليون جنيه ثم توجه لإفتتاح مدرسة الشيخ منصور بدار الثانوية المشتركة بقرية مجول وإستمع إلى شرح المدرسين للطلبة وتحدث مع الطلبه عن أحوالهم وعن المشاكل التي تقابلهم في الدراسة وتوافر الكتب الدراسية للترم الثاني.

وأكد المحافظ أن إفتتاح تلك المدارس جاء ضمن خطة التوسعات التي يجرى تنفيذها بمدارس المحافظة بهدف تقليل الكثافة العددية داخل الفصول الدراسية، والسماح بزيادة قبول المتقدمين، وقال خلال الافتتاح أن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العددية بالفصول الدراسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة بالكامل.

وأضاف أنه لابد من انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس وخاصة المرحلة الثانوية، وإلتزام المعلمين والطلاب بالحضور، وتحقيق الانضباط داخل المدارس، والتشديد على نسبة الحضور.

رافق المحافظ خلال الافتتاح أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز بنها، وألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.