أحبطت مباحث أمن الموانئ بميناء السخنه، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، تهريب كمية كبيرة من كاميرات المراقبة وطائرات صغيرة الحجم تستخدم في أعمال التجسس، وذلك في حاوية بطول 40 قدم قادمة من الصين .

كانت معلومات قد وردت العميد محمد القفاص رئيس مباحث الموانئ تفيد إعتزام إحدي شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من الأجهزة الإلكترونية الدقيقية والمحظور دخولها البلاد إلا بإذن مسبق من الجهات الأمنية، وطائرات صغيرة الحجم ممنوع استيردها .

وفور التأكد من صحة المعلومات، تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة لتأمين محور القناة، وأمروا ضباط مباحث المواني بتدقيق أعمال التفتيش على الحاويات الواردة للميناء، وسرعة ضبط الأجهزة المهربة .

وتم توسيع دائرة الإشتباه فى جميع الحاويات الواردة للميناء من الصين، وإتباع أعمال الفحص والتفتيش لمشمول كل حاوية بنسبة 100% ، واشتبه ضباط الميناء في حاوية واردة من الصين، لصالح شركة استيراد وتصدير بالإسكندرية، والتي تضمن مشمول امتعة شخصية ،وبفتح الحاوية وتفتيش الحقائب بداخلها، عثر على كاميرات مراقبة صغيرة الحجم، وأجهزة تحكم، وتسجيل لتشغيلها، كما تم ضبط طائرات صغيرة لاسلكية مزوده بأجهزة تحكم عن بعد، والتي يتم تثبيت كاميرات بها واستخدامها في اعمال التجسس .

وواصل الضباط اعمال التفتيش لمشمول الحاوية، بالدائرة الجمركية وجاري الحصر، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المستخلص للنيابة للتحقيق .