أعلن محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم عن استقبال عددا من الأطباء المصريين حاملي الجنسية الهولندية تمهيدا لوصول فريق عمل من الأطباء الهولنديين لإجراء عدد من الجراحات في القلب المفتوح بسوهاج خلال الفترة القادمة، حيث تفقد الفريق مركز جراحات القلب التابع لكلية الطب جامعة سوهاج ، وتفقدوا التجهيزات الطبية داخل المركز كما تفقد الفريق مستشفي الجهاز الهضمي والقلب.

وأوضح الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بسوهاج انه هناك قوائم انتظار للمرضي المحتاجين لإجراء جراحات القلب المفتوح من أبناء سوهاج بمستشفي الجهاز الهضمي والقلب ومستشفي كلية الطب.

كما سيقوم أطباء مركز القلب والجهاز الهضمي بالتنسيق مع الفريق الطبي الهولندي من اجل الاعداد للحالات التي ستقوم بإجراء جراحات القلب المفتوح ، واجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء الجراحات.

وأشاد السيد المحافظ بالمبادرة وتقديم الخدمة الصحية للمرضي من أبناء سوهاج ، كما قام الفريق الطبي بتقديم هدايا إلي الأطفال الموجودين بدار الرعاية التابع لجمعية تحسين الصحة بسوهاج ، والجمعية المسيحية لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة بمدينة ناصر.

كما قام الوفد الهولندي بزيارة معبد أبيدوس بالبلينا معربين عن انبهارهم بالحضارة المصرية القديمة وأثارها وألوانها الزاهية المستمره آلاف السنين عبر التاريخ.