التقى اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بوفد الإعلاميين الأفارقة المشاركين في الدورة التدريبية للكوادر الإعلامية الإفريقية تحت عنوان مستقبل الإعلام بإفريقيا وتبادل الخبرات المختلفة.

وبدأ المحافظ حديثة عن مدى ارتباط مصر بشقيقاتها الدول الافريقية وإنها جزء لا يتجزأ من القارة السمراء، وأضاف أنه من يلقى نظرة جيدة على التاريخ يعلم مدى الترابط بين مصر ودول إفريقيا حيث مساندة الشعوب الافريقية لمصر ابان العدوان عليها، ونظرا لبعض الظروف التي مرت بها مصر مؤخرا حدث بعض من الابتعاد عن الأشقاء ولكن في ظل السياسات الحالية فان مصر تسعى وبقوة داخل إفريقيا لاستعادة روابطها مع الأشقاء الأفارقة.

وأوضح المحافظ أنه يدرك مدى أهمية الإعلام كونه الصوت المعبر لأفريقيا سواء كان مكتوب أو مسموع أو مطبوع، موضحا بأن الصحف الإلكترونية أصبحت وسيلة سهلة ومنتشرة وأرخص لذا طالب بإنشاء مجلة إلكترونية إفريقية يقوم على تحرير وصياغة وكتابة موضوعاتها عدد من شخصيات اتحاد الكتاب الأفارقة، تكون المنبر لنشر الوعي والثقافة والحقيقة عن القارة السمراء وتكون الذراع الإعلامي للاتحاد الإفريقي..

الجدير بالذكر أن هذه الدورة يشارك بها 45 من رؤوساء اتحادات الإذاعة والتلفزيون وكبار الإعلاميين ورؤوساء تحرير كبرى الصحف الإفريقية والأوسع انتشارا ويمثلون 22 دولة إفريقية.