قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، الثلاثاء 10 مايو، تأجيل محاكمة 30 متهماً في قضية «خلية أوسيم» الإرهابية، لجلسة 28 مايو.

يأتي ذلك لسماع شهادة الضابطين مصطفى محمد عبد العظيم ومحمد على عبد الرحمن، والتمس الدفاع من المحكمة تمكين المتهمين من أداء امتحاناتهم مشيرا إلى أن منهم طلبة ثانوية عامة وثانوية تجارية، ليرد القاضى بأن أى طلب يمكن أن يتقدم به الدفاع قبل الجلسة القادمة.
ووجهت النيابة للمتهمين، وعددهم 30، تهما بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائى مستخدمةً فى ذلك العنف والإرهاب.
كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة فى التظاهر والتحريض عليه بالمخالفة للقانون ودون الحصول على ترخيص، كما وجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة، ومحاولة إشعال النار فى محول كهربائى.
وجاء قائمة الاتهامات استهداف منزل المستشار فتحي البيومي على خلفية حكم البراءة الذى شارك فى إصداره على وزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلى"، حيث وضعوا عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضى فى التوقيت الذى أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله، إلا إنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.