عقدت نعيمة على عبد العزيز مدير عام تنمية اللغة الألمانية اجتماعا مع موجهي المادة لمناقشة الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد .
أكدت نعمية على ضرورة متابعة وصول كتب اللغة الألمانية إلى المديريات والإدارات التعليمية، وتوزيع المناهج الدراسية ، مع ضرورة الاهتمام بمتابعة المدرسين الجدد بالمدارس الخاصة ومدارس شركاء المستقبل مع ضرورة تثبيت المعلمين العاملين بالمدارس الرسمية للغات وشركاء المستقبل حيث يتم تدريبهم ويتم أيضا حصولهم على منح دراسية .
أوضحت أن هناك خطط لتدريب المعلمين الجدد من خلال الأكاديمية المهنية للمعلم كما أن هناك خطة لتدريب الموجهين أيضا على المناهج الحديثة للغة الثانية ( الألمانية – الإيطالية – الأسبانية – الفرنسية )
وشددت خلال الاجتماع على متابعة تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي، مشيرة إلى ضرورة تهيئة الطلاب لدراسة اللغة الثانية مع التأكيد على تكثيف خطط المتابعة للتوجيهات باللغات عموما .
وذكرت نعيمة أن الأنشطة التربوية والثقافية والفنية ضرورية لإثراء اللغة عند الطلاب، وطالبت بضرورة عمل سيديهات للأنشطة مثل الشعر والمسرحيات والإلقاء والوسائل المختلفة للمشاركة بها فى المعارض التعليمية المختلفة، مؤكدة على وجوب تفاعل الطالب مع المعلم وإلتزام المعلم بالطرق الحديثة فى التعلم .
وشددت على منع الاتصال بالمراكز الثقافية لسفارات الدول إلا من خلال الوزارة مع ضرورة الاهتمام بعمل إحصاء عدد المدرسين بكل مدرسة وإعداد صحائف أحوال كل مديرية على حده متضمنة بيانات الموجه العام.