محترفو الفراعنة × أسبوع| خسارة وخناقة لصلاح وسام يقترب من البريميرليج وتألق شريف وتريزيجيه

محترفو الفراعنة
محترفو الفراعنة

محترفو الفراعنة في ملاعب أوروبا وآسيا يحظون بمتابعة كبيرة من جماهير الكرة المصرية، ويحققون نجاحات وإنجازات كبيرة في الأندية التي يلعبون لها ومنها في كبريات الدوريات العالمية، وفي سطور التقرير التالي نسلط الضوء على أبرز ما قدمه المصريون المحترفون مع أنديتهم خلال أسبوع.
محمد صلاح
واصل نادي ليفربول المحترف في صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح، نزيف النقاط بعد السقوط في فخ التعادل أمام وست هام يونايتد بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لندن الأولمبي"، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي.
كما شهد هذا الأسبوع دخول النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، في نقاش حاد مع المدرب يورجن كلوب خلال مواجهة ليفربول ضد وست هام يونايتد، وأثناء استعداد محمد صلاح للمشاركة بديلا في لقاء ليفربول ووست هام في الدقيقة 81، دخل في مناقشة حادة مع يورجن كلوب ما استدعى لاعبو الريدز للفصل بينهما.

أحمد حجازي
وسقط اتحاد جدة المحترف في صفوفه أحمد حجازي، على يد ضيفه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري السعودي، وشارك أحمد حجازي قائد الاتحاد في المباراة كاملة، وبالتالي تجمد رصيد الاتحاد عند 50 نقطة في المركز الخامس.

مصطفى محمد
ويوم السبت، انتهت أحداث مباراة فريقي نانت المحترف في صفوفه المصري مصطفى محمد، أمام نظيره مونبلييه، بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم بينهما، اليوم الجمعة، على ملعب ستاد دو لا موسون، في إطار منافسات الجولة 31، من الدوري الفرنسي.
بهذه النتيجة يحتل فريق نانت المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 32 نقطة، من لعب 31 جولة، فيما يأتي فريق مونبلييه في المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة، من لعب نفس عدد الجولات.

عمر مرموش
وشارك النجم المصري عمر مرموش مساء السبت، في خسارة فريق آينتراخت فرانكفورت أمام نظيره بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات مسابقة الدوري الألماني موسم 2023/24، وبتلك النتيجة رفع البايرن رصيدهم إلى النقطة رقم 69 في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني بينما يأتي رفقاء مرموش في المركز السادس برصيد 45 نقطة.

تريزيجيه
حقق فريق طرابزون سبور التركي الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، فوزا كبيرا على جازينتاب بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ 34 لمنافسات الدوري التركي للموسم الحالي 2023-2024.

وتواجد تريزيجيه على مقاعد بدلاء طرابزون، لكنه شارك منذ بداية الشوط الثاني ونجح في صناعة هدف فريقه الرابع.

النني
واصل الفرعون المصري محمد النني الغياب، عن ناديه آرسنال الإنجليزي، الذي حقق فوزا مهمًا على توتنهام هوتسبير بنتيجة 3-2، في «ديربي شمال لندن»، في المباراة التي انطلقت بينهما على ملعب "توتنهام"، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي.
سام مرسي
واصل فريق إبسويتش تاون الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري سام مرسي خطواته لمحاولة التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، بعدما تعادل إبسويتش خارج ملعبه مع هال سيتي في الجولة 45 من الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية "تشامبيونشيب"، بثلاثة أهداف لكل فريق.
ورفع إبسويتش تاون رصيده إلى النقطة 90 في المركز الثالث بجدول الترتيب، بالتساوي مع ليدز يونايتد صاحب المركز الثاني. ولكن لا يزال لديه مباراة مؤجلة.

محمد شريف
تعرض نادي الخليج الذي يحترف في صفوفه الفرعون المصري محمد شريف، للهزيمة أمام النصر مساء يوم السبت الماضي، على بهدف دون مقابل، في إطار منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/24، والتي شهدت مواجهة خاصة بين النجم المصري محمد شريف والمخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم العالمي.