أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن اعتقاده بأن الملياردير دونالد ترامب لن يكون رئيسا للولايات المتحدة، قائلا "إن الشعب الأمريكي يدرك أن منصب الرئاسة ليس برنامجا لتلفزيون الواقع".
ولدى سؤاله عن انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام اجتماعات قمة الولايات المتحدة ودول الآسيان في ولاية كاليفورنيا، قال أوباما إن لديه إيمان كبير في الشعب الأمريكي الذي يدرك أن الرئاسة هي منصب خطير وليست برنامجا حواريا أو تلفزيون الواقع أو عملا دعائيا أو تسويقيا وإنما هي مهمة شاقة.
وأضاف أن الرئاسة تتطلب القدرة على العمل مع زعماء العالم بطريقة تعكس أهمية المنصب وتجعل الشعوب تثق في قدرة الرئيس على معرفة الحقائق وأين هم على الخريطة وشيء عن تاريخهم والمحاولة لتسوية المشكلات.
ومن جانبه، سخر ترامب من تصريحات أوباما قائلا "من حظ أوباما أنه لم يخض انتخابات الرئاسة أمامي في عام 2012 وإلا كان قد شغل منصب الرئيس لفترة واحدة فقط".
يذكر أن مقاول العقارات ترامب كان قد فاز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية نيوهامبشير الأسبوع الماضي كما أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته شبكة "إن بي سي" الأمريكية أن 56% من الناخبين الجمهوريين يعتقدون الآن أن ترامب هو الذي سيفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي في نوفمبر القادم.