أكد النائب وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية للبنان.
وقال جنبلاط - خلال لقائه رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري مساء الجمعة 19 فبراير -:" على أن وجود سعد الحريري في لبنان أساسي وأن المبادرات المتتالية والمبادرة المشتركة إذا صح التعبير بين الحريري وبيني بترشيح النائب سليمان فرنجية، ثم مبادرة سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية بترشيح العماد عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح جميعها أدت إلى وجود ثلاثة مرشحين، ولا مهرب إلا بانتخاب رئيس للجمهورية، وأشار إلى أن الفراغ مضر على شتى الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.
ومن جانبه أكد الحريري أن زيارته للنائب وليد جنبلاط من أجل استكمال التشاور في ما يخص رئاسة الجمهورية وللإسراع في انتخاب رئيس خصوصا أنه لدي لبنان دستور وديمقراطية وأيضا بهدف حث جميع النواب على الذهاب إلى المجلس النيابي".
وأضاف أن غياب رئيس للجمهورية هو الذي يسبب كل المشاكل التي نشهدها في لبنان اليوم، لو كان هناك رئيس لما كانت كل تلك المشاكل، سواء كانت معيشية أو اجتماعية أو أمنية".
وتابع: "توافقنا على أن موضوع الرئاسة حيوي ومهم جدا لكل اللبنانيين وهذا الموقع هو لكل المسيحيين ولكل اللبنانيين، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة مرشحين لذلك يجب على الجميع النزول إلى المجلس وانتخاب رئيس جمهورية.