طلب حزب العمال البريطاني الأربعاء 9 مارس، من وزير شؤون مجلس الوزراء التحقيق في تسريب حديث بين الملكة إليزابيث ووزراء بالحكومة حول مزاعم خاصة بدعمها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة "ذي إيفنينج ستاندارد" البريطانية عن مصدر بحزب العمال قوله "إن الحزب كتب خطابا لوزير شؤون مجلس الوزراء، السير جريمي هيوود، يطلب فيه التحقيق على نحو عاجل في كيفية تسريب حوار بين الملكة والوزراء خلال لقاء خاص إلى الصحافة".
وكان قصر باكنجهام (مقر الملكة إليزابيث) قد نفي في وقت سابق، الأربعاء 9 مارس، التقارير التي تشير إلى دعم الملكة خروج ‏بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشددا على أن الملكة تبقى "محايدة سياسيا"، وجاء ذلك عقب تقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، أكدت فيه أن الملكة أبلغت نائب رئيس الوزراء ‏السابق والنائب بالبرلمان نيك كليج خلال غداء في قلعة وندسور، أحد المقرات السكنية للملكة إليزابيث، أنها تعتقد أن الاتحاد ‏الأوروبي يسير في الاتجاه الخاطئ.
وتدور التكهنات حول تسريب وزير العدل الحالي مايكل جوف هذا الحوار باعتباره أحد المطالبين بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما وصف نيك كليج هذا الإدعاء بـ"الهراء"، مؤكدا أن هذا الأمر لم يحدث.
وألمح المذيع الشهير في شبكة "بي بي سي" البريطانية أندرو مار، في تعليق له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - إلى أن هناك بعض المصداقية حيال دعم الملكة الخروج، قائلا "إن هذا الأمر قد يكون صحيحا".