أعرب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عن خالص تعازيه لشعب وحكومة بلجيكا في ضحايا الهجمات الإرهابية التي طالت مطار العاصمة بروكسل ومحطة للمترو ، والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وأعرب البابا تواضروس - في برقية بعث بها للعاهل البلجيكي الملك فيليب اليوم الأربعاء 23 مارس- عن تضامنه مع عائلات الضحايا ، مصليا أن يحيط الله القتلى برحمته ويهب أسرهم الصبر والعزاء والمصابين الشفاء السريع.
وفيما يلي نص البرقية "علمنا ببالغ الألم والآسى بالهجمات الإرهابية الجبانة عبر بروكسل والتي فقد من جرائها الكثير من المدنيين حياتهم وأصيب آخرون كثيرون... ونيابة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومجمعنا المقدس ، اسمحوا لنا أن نقدم لكم ولحكومة وشعب بلجيكا خالص تعازينا وتعبيرنا عن عميق تعاطفنا وتضامننا مع عائلات الفقداء، نصلي لله أن يحيطهم برحمته ويهب أسرهم الصبر والعزاء والشفاء السريع للمصابين" .
وأضاف البابا في البرقية " كما نصلي من أجل تغيير قلب هؤلاء المسوقين للقيام بهذا العنف غير الإنساني والكره للآخر، وأود أن أتقدم بمساندتي الشخصية من أجل دعوتكم ضد العنف بكل أشكاله، نصلي إلى الله أن يهبكم حكومة وشعب بلجيكا القوة والشجاعة لاحتمال هذه المصاعب".