بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد 27 مارس، مع وزير خارجية البوسنة والهرسك إيجور كرناداك، الذي يزور المملكة حاليا، آخر المستجدات الإقليمية والدولية خصوصا جهود التصدي للإرهاب وعصاباته وضرورة التعامل مع هذا الخطر الذي يهدد الأمن والاستقرار.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، أكد الملك عبدالله الثاني، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، حرص الأردن على تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، داعيا في هذا الإطار إلى الاستفادة من الميزات والفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المملكة وبما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ومن جهته، أعرب وزير خارجية البوسنة والهرسك عن تقدير بلاده لجهود الملك عبدالله الثاني الموصولة لتعزيز أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم وللدور المحوري الذي يقوم به الأردن في الحرب على الإرهاب، مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع المملكة التي تعد نموذجا في الأمن والاستقرار في المنطقة وتحظى باحترام عالمي.

وعلى الصعيد ذاته، استقبل رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء وزير خارجية البوسنة والهرسك بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام الدكتور محمد المومني.

وطالب وزير خارجية البوسنة والهرسك بضرورة تكثيف التنسيق تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق بمحاربة الإرهاب، وأهمية تعزيز التعاون بين بلاده والأردن في المجالات الدفاعية.

وأكد النسور على أن الأردن استطاع أن يحافظ على أمنه واستقراره رغم الظروف الإقليمية، كما أنه يسعى لبناء نموذج في المنطقة لدولة تحقق العديد من الإنجازات في مجالات التعليم والصحة وغيرها.

وقال رئيس الوزراء الأردني إن التحديات التي تواجه معظم الدول الإسلامية عائدة في أساسها إلى عدم إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، مؤكدا على أن حل القضية الفلسطينية بطريقة عادلة سيسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، داعيا المجتمع الدولي والدول العظمى بشكل خاص إلى ضرورة تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وبما يكفل إقامة دولة فلسطين المستقلة.