زعم موالون لتنظيم "داعش" الإرهابي في أفغانستان مسئوليتهم عن إسقاط طائرة بدون طيار في إقليم نانجارهار شرقي البلاد.
وذكرت وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية أنه فيما يبدو أن هذه الطائرة من نوع طائرات الاستطلاع وفقا للصور التي نشرها الموالون لهذا لتنظيم الإرهابي على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أنه لم يتسن التحقق من صحة الصور من مصدر مستقل حيث تدعي الجماعة الإرهابية إن هذه الطائرة تابعة للقوات الأمريكية في أفغانستان.
وزعموا أيضا أنه تم إسقاط الطائرة في مقاطعة أشين في نانجارهار التي كانت في وقت ما معقلا لهذه الجماعة الإرهابية في شرقي أفغانستان.
يأتي ذلك في وقت تكثف فيه القوات الأمريكية في أفغانستان الحملة الجوية ضد داعش في البلاد مع توارد تقارير تشير إلى أن سلاح الطيران الأمريكي أسقط 251 قنبلة وصاروخا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.
يشار إلى أن هذه الغارات الجوية المكثفة جاءت بعد فترة وجيزة من منح إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مزيدا من السلطة للقوات الأمريكية في أفغانستان لاستهداف الموالين لداعش هناك وسط مخاوف من اكتساب داعش موطئ قدم في البلاد ضمن جهود لتعزيز العمليات مع المقاتلين في سوريا والعراق.
وقدر مسئولو التحالف في وقت سابق أن حوالي ألف إلى 3 آلاف من مقاتلي داعش في شرق أفغانستان يحاولون إنشاء قاعدة للعمليات في الجبال الوعرة في إقليم نانجارهار.