بثت قناة "إن تي فاو" الألمانية تقريرًا حول معاناة سكان "هانوفر" بسبب زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مشيرًة إلى أن الشرطة أطلقت، الأحد 24 أبريل، تحذيرات بعدم التجول في الشوارع.

ولفتت القناة في تقريرها إلى أنه تم توزيع تعليمات من قبل المخابرات وأجهزة الشرطة الألمانية على السكان والمارة في محيط الكونجرس وقصر هيرن هاوزن وتم استدعاء ما يربو على ٥٠٠٠ رجل شرطة لتأمين المنطقة واستخدام درجة تأمين ١ + وهي أعلى درجات التأمين في ألمانيا.

يذكر أنه قد تم استخدام درجات تأمين مماثلة في زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لألمانيا.

ومن المقرر أن تستمر حالة تأمين المدينة بدرجتها حتى مغادرة الرئيس الأمريكي أوباما هانوفر وذلك مساء غد الاثنين بعد اجتماع مصغر في ساعة متأخرة من مساء الاثنين يضم أوباما وميركل مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي لإجراء محادثات بشأن تعزيز تبادل معلومات المخابرات بعد الهجمات التي وقعت في فرنسا وبلجيكا في الآونة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يجري الزعماء محادثات بشأن أفضل السبل للتوصل لتسوية سياسية في سوريا. وقبل هذا الاجتماع الذي يختتم زيارته، يلقي أوباما الاثنين كلمة تنتظر بترقب شديد، يعرض فيها رؤيته للعلاقات عبر ضفتي الأطلسي.