قصف طيران التحالف الدولي مقرات وتجمعات لمسلحي تنظيم (داعش) في قرية النصر جنوب الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العراق، مما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين والعديد من الجرحى.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء 26 أبريل، أن طيران التحالف الدولي دمر مفرزة "هاون" وسيارة للتنظيم وقتل 4 إرهابيين من داعش في قرية "خرائب جبر" جنوب الموصل.

وتمكنت القوات العراقية من قتل الإرهابي عكاب يونس حسين العرسان المكني "أبو حكيم" وهو أحد أبرز قيادات داعش في منطقة الروفة شمالي الفلوجة بمحافظة الأنبار.

ودمرت القوات أربعة أنفاق لداعش وخمس سيارات تابعة للتنظيم وعدد من مضافات الارهابيين في مناطق الجرايشي والبوذياب شمالي محافظة الأنبار.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي، في تصريح صحفي، إن قوة من قيادة "عمليات الأنبار" تمكنت من تفجير ثماني عبوات ناسفة وتمشيط عشرين منزلا في منطقة حي الارامل جنوبي مدينة الرمادي، مشيرا إلى أن قوة أخرى من الجيش تابعة لعمليات الانبار تمكنت من تفجير ثماني عبوات ناسفة وتطهير شارعين في مدينة "هيت" غرب الرمادي.

من جهة أخري، أشارت مصادر محلية في نينوى إلى أن تنظيم داعش أعدم سبعة مدنيين داخل أقفاص حديدية غرقا وسط الموصل مرك محافظة نينوي، وقالت: إن عناصر داعش قاموا باغراق الأقفاص وبداخلها المدنيين في منطقة الفيصلية بدعوي التعاون مع القوات الحكومية العراقية و"البيشمركة" الكردية.