أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك، حملة واسعة لنشر اللون الأحمر على صفحات الموقع للفت انتباه العالم للوضع غير الإنساني في ‫‏حلب، واستخدم النشطاء هاشتاج #حلب_تحترق #aleppoisburning

وتهدف الحملة لزيادة الدعم العالمي للمدنيين الذين يواجهون القصف الجوي المستمر والذي أسفر عن تدمير عدد كبير من المنازل والمستشفيات ،ونشر رواد الموقع صور للناجين من القصف، مما أثار غضب المستخدمين حول ما يواجهه الشعب السوري.

وكانت بعثة الصليب الأحمر في حلب قد أدانت القصف الجوي المستمر الذي تتعرض له المدينة السورية، مؤكده أن ذلك يقضي على كل المجهودات الإنسانية التي تقوم بها في البلاد، وأن حلب بصدد مواجهة كارثة إنسانية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن اليوم الجمعة 29 أبريل ، أن الغارات الجوية على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب أسفرت عن مقتل 123 مدنياً، بينهم 18 طفلاً، خلال الأيام السبعة الماضية التي شهدت تصاعد العنف في المدينة الواقعة شمال سوريا.
وذكر المرصد أن 71 مدنياً، بينهم 13 طفلاً، قتلوا في قصف شنه مقاتلو المعارضة على مناطق خاضعة لسيطرة النظام بالمدينة خلال الفترة نفسها ،وأشار إلى أن ثمانية مدنيين آخرين، بينهم ثلاثة أطفال، قتلوا في قصف شنته قوات الأسد على مناطق خارج سيطرتها في حلب.