أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "إن بي سي" الأمريكية أن إمكانية حصول الملياردير دونالد ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية يثير خوف الناخبين أكثر من الأمل لديهم.

وكشفت النتائج عن أن 47% ممن شملهم الاستطلاع أعربوا عن خوفهم من أن يصبح ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة بينما أعرب 21% عن غضبهم مقابل 26% فقط قالوا إن لديهم أمل في ترشيح ترامب.
وفي المعسكر الديمقراطي، أعرب 35% من الناخبين الأمريكيين عن مخاوفهم من أن تصبح هيلاري كلينتون هي مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية مقابل 29% قالوا إن لديهم أمل في هيلاري و22% عبروا عن غضبهم إزاء هيلاري في حال ترشحها عن الحزب الديمقراطي.
ووفقا لنتائج الاستطلاع، تتقدم هيلاري على منافسها السيناتور بيرني ساندرز على مستوى الولايات الأمريكية بنسبة 12 نقطة مئوية بين الناخبين الديمقراطيين بتراجع نقطتين عن الأسبوع الماضي.
كما حصلت هيلاري على تأييد 53% الذين يميلون إلى الحزب الديموقراطي مقابل 41% لصالح ساندرز، وقال 84% من الناخبين أنهم يعتقدون إن هيلاري ستفوز بترشيح الحزب الديمقراطي مقابل 15% فقط يرون أن ساندرز هو الفائز بترشيح الحزب.